Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Sign In

King Abdul Aziz Maritime Base Armed Forces Hospital in Jubail


تم إنشاؤه عام 1400هـ بسعة تسعين (90) سريراً وذلك لكي يقدم خدماته لمنسوبي قاعدة الملك عبد العزيز البحرية بالجبيل، وفي عام 1412هـ تم توسعة المستشفى بإضافة المزيد من الأسرة ليصبح بسعة (141) مائة وواحد وأربعون سريراً والمزيد من المرافق الفنية والإدارية والمساندة ويتبعه العديد من المستوصفات التي تقدم خدماتها لمشاة البحرية والدفاع الجوي والقوات البرية ويعتبر مستشفى عاماً يضم معظم التخصصات الطبية.


ولعلاقته الوثيقة بالأعمال البحرية فقد زود بالكوادر الطبية اللازمة في مجالات طب الغوص وأمراض البحار والقيام باختبارات الكوادر البحرية الجديدة . كذلك أجراء الفحوصات الطبية اللازمة للمشتغلين في المجال البحري ولأطقم القطع البحرية بصفة دورية منتظمة .ويعطي المستشفى للتدريب أولوية وعناية تامة لكافة العاملين ويشكل المستشفى قفزة نوعية في مجال طب الغوص على مستوى المملكة العربية السعودية.

كما أن المستشفى كمثله من المستشفيات القوات المسلحة الأخرى لم يغفل الجوانب الاجتماعية لمنسوبي المستشفى سواء بتامين الوحدات السكنية المناسبة والمتنوعة للعوائل والعزاب وكذلك مراكز الخدمات الاجتماعية المتكاملة سواء في المجالات الترفيهية أو من ناحية مراكز الخدمات العامة التي تتماشى مع هذا الصرح الطبي .